حول توافق الإضافة البرمجية NVDA Remote مع الإصدار الأحدث NVDA2018.3.2

كما سبقتِ الإشارةُ عند الإعلان عن إطلاق الإصدار NVDA2018.3؛ فقد كانت إضافة NVDA Remote للتحكم بالحواسيب الأخرى عن بُعد، غير متوافقة مع هذا الإصدار. ونصحت مؤسسة NV Access مَن يسستخدم هذه الإضافة بعدم تحديث NVDA حتى إشعارهم بصدور تحديث لهذه الإضافة بحيث تغدو متوافقة مع الإصدار الأحدث من NVDA وتعمل بشكل صحيح.
وها هي NV Access تُعلن عن وصول التحديث لهذه الإضافة.
وفي هذه السطور القليلة مزيدٌ من التفاصيل التقنية حول هذا الأمر لمَن يهمّه الأمر!
كما هو معلوم؛ فإنّ لغة البرمجة Python، هي اللغة الرئيسة المستخدمة في كتابة القسم الأعظم من برنامج قارئ الشاشة NVDA.
ولإنشاء واجهة مستخدم رسومية للبرنامج المكتوب بلغة Python البرمجية؛ يستخدم مُصمّم البرنامج ما يُسمى ب WXPython، والتي تزوّده بالأدوات التي تساعد بيسر في إعطاء البرنامج واجهته الرسومية التي يتعامل معها المستخدم، ويتحكّم في البرنامج عبرها، يشملُ ذلك القوائم، مربعات الحوار، والأزرار.
مؤخّرًا عملت مؤسسة NV Access على ترقية WXPython للإصدار الأحدث 4.0.3، وذلك قد أتاح لمطوّري NVDA عمل الكثير من التحسينات على البرنامج؛ ما تطلّب تحديثاً للإضافات القديمة لتعمل مع الإصدار الأحدث من wxPython.
ونظرا لعدم إطلاق مطوري إضافة NVDA Remote لإصدار أحدث يتوافق مع NVDA2018.3 حتى الآن؛ فقد عمل Joseph Lee أحد المساهمين باستمرار في تطوير إضافات برمجية ل NVDA، على إطلاق تحديث للإضافة، وبذلك أصبحت الإضافة متوافقةً مع NVDA2018.3، ويمكن الآن لمَن لم يُحدّث للإصدار الأحدث تحديُ كل من NVDA و NVDA Remote لأحدث إصدار.
يمكنكم تحميلُ الإضافة عبر هذا الرابط

ملاحظة هامة:

أعلن مطوّر الإضافة الأساسي Christopher Toth عن صدور الإصدار المتوافق مع الإصدار الأحدث من NVDA رسميا، ويمكنكم تحميله عبر هذا الرابط