إطلاقُ الإصدار NVDA2019.3 رسميا

أعلنت مؤسسة NV Access عن إطلاقها للإصدار الرسمي NVDA2019.3، التحديث الذي طال انتظارُه.
يُعدّ هذا الإصدار مهما جدا؛ إذ احتوى على العديد من التغييرات في بنيته، والتي لا تبدو جليةً للمستخدمين، بما في ذلك: ترقية إصدار لغة Python المستخدمة في كتابته من Python 2 to Python 3، وإعادة كتابة لنظام النُطق الفرعي.
وعلى الرغم من أنّ هذه التغييرات أدّت إلى عدم توافُق NVDA مع بعض الإضافات البرمجية القديمة؛ إلا أن الترقية إلى Python ضرورية أمنيا، كما أن التغييرات التي طرأت على النُطق ستُتيحُ تنفيذ أفكار تطويرية مُثيرة قريبا.
أبرزُ المستجدّات الأخرى في هذا الإصدار تشمل: دعم Java VMs 64 Bit، خاصية سِتار الشاشة والتمييز المرئي لموضع المؤشر، دعم المزيد من أسطر برايل الإلكترونية إضافةً لأداة عارض برايل الجديدة، والكثير جدا من إصلاحات الأخطاء.
يُرجى الملاحظة أنّ من المستحسَن إعادة تشغيل جهاز الحاسوب بعد تحديث أي برنامج؛ حيثُ أن تحديث البرامج قد يؤدي إلى تغيير على ملفّاتٍ مستخدمة، والذي قد يؤدي لعدم استقرار وحدوث تغيرات غريبة في الأداء، ما يمكنُ حلُّه بإعادة تشغيل الجهاز.
لمعرفة كافة المستجدّات في هذا الإصدار؛ يُرجى مراجعة ملف المستجدات، بالذهاب لقائمة NVDA/مساعدة/المستجدات.
لتحميل هذا الإصدار يُرجى زيارة صفحة التحميل.

تنبيه:

بعضُ الإضافات ليست متوافقةً حتى الآن مع هذا الإصدار لسبب ترقيته من Python 2 إلى Python 3، لذلك، إن كانت لديك إضافات مهمة تعتمد عليها؛ وهي غير متوافقة، يمكنك الانتظار حتى صدور تحديث لها، سينبّهك NVDA لذلك قبل التحديث، بظهور مربّع حوار للتنبيه على وجود إضافات غير متوافقة، ويمكنك إظهار أسمائها.